العمل النسائي يُنفذ (10) سلاسل دعوية عن بُعد خلال عام 2020م

نفذت اللجنة العلمية بالوعظ والإرشاد في الإدارة العامة للعمل النسائي بالأوقاف (10) سلاسل دعوية خلال عام 2020م, وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية التي أعدها القسم, بمشاركة العديد من الواعظات المختصات في المجالات العلمية والدعوية.

بدورها أوضحت مدير عام العمل النسائي أ. كفاح الرملي أن الوزارة تعمل على تطوير البرامج العلمية وتوسيع نطاق موضوعاتها لتتضمن مجالات مختلفة, مثمنةً جهود الواعظات المتميزات في تقديم محتويات هادفة خاصة بالأسرة والمجتمع.

من جهتها بينت مدير الوعظ والإرشاد بالعمل النسائي أ. نادية الغول أن اللحنة العلمية تعمل على توعية النساء بموضوعات الشريعة الإسلامية ومواطن الترغيب والترهيب التي ينبغي الالتزام بها, مؤكدةً أن اللجنة تركز على البرامج الدعوية والعلمية المختصة بأخذ إجراءات السلامة والوقاية في ظل جائحة كرونا.

وتابعت:" لقد قمنا بتأهيل وإعداد دورات تدريبية خاصة بالتطبيقات الإلكترونية وإعداد المحتوى للارتقاء بمستوى الواعظات والاكاديميات وخدمة الجمهور بأفضل الطرق".

من ناحيتها أشارت ممثلة اللحنة العلمية د. ميسر أبو عمرة أنه تم تنفيذ (10) سلاسل دعوية وعلمية عن بعد: مثل سلسة كنوز, و سلسلة لو تدبرهما تأثرنا, وسلسة الأحاديث الصحيحة ,وسلسة ربيع القلوب, وسلسة التربية الذكية, وسلسة درر العلماء, وسلسلة فقهية سؤال وجواب, وسلسلة حديث اليوم.

وذكرت أنه تم تسجيل قرابة (1500) طالبة من مختلف الأعمار والمستويات العلمية على مستوى القطاع وعدد من الدول الخارجية.