الأوقاف تشرع بتنظيم دورة علمية مهارية لتطوير أداء الخطباء الأئمة

شرعت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد والإدارة العامة للمساجد والمديريات في وزارة الأوقاف بتنظيم دورة علمية تدريبية مهارية للخطباء وأئمة المساجد في جميع محافظات قطاع غزة.

وخلال افتتاحه الدورة الخاصة بخطباء وأئمة أوقاف غزة أكد وكيل وزارة الأوقاف د. عبد الهادي على أهمية مثل هذه الدورات في تطوير مهارات الخطباء والأئمة دعويًا وثقافيًا وفقهيًا، والارتقاء بمستوى أدائهم.

وقال الأغا": "للخطباء وأئمة المساجد دور مهم جدًا في تنمية المجتمع وتطويره وإرشاده، من خلال عملهم في المساجد وخارجها، لذا وجب استثمار ذلك بشكل صحيح ليكونوا مؤثرين في المجمع ويحصنونه بالعلم والأخلاق والمعاملة الحسنة".

مشيرًا إلى أن الدورة تشتمل على مجموعة من المحاضرات العلمية والعملية المهارية، أهمها فن التعامل مع الجمهور وأدب الحوار والمناظرة والخلاف، ومهارات الإلقاء والتحضير الجيد، وصفات الإمام والخطيب الناجح، فقه خطبة الجمعة وأسلوبها، وأمانة ومسؤولية منبر الجمعة يقدمها فريق من المتخصصين في الدراسات الشرعية والتربوية

يذكر أن مدة الدورة 12 ساعة تدريبية تستمر ثلاثة أيام بمعدل محاضرتين يوميًا، سيتم عقدها في كل مديرية من مديريات الأوقاف الخمس على حدة، بواقع 50 مشاركًا من كل مديرية.