الأوقاف توقع اتفاقية لإنشاء وقفية بميدان فلسطين (الساحة)

وقع وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية د. عبد الهادي الأغا مع ممثل مؤسسة مسلم كير ماليزيا د. أحمد عايش اتفاقية بشأن إنشاء مبنى وقفي في ميدان فلسطين على قطعة الأرض التابعة للوزارة بمساحة (2600) متر مربع بمنطقة الساحة وسط مدينة غزة.

وأكد الأغا على أهمية الاتفاقية, في خدمة الحركة التجارية بمنطقة الساحة التي تمتاز بالحيوية, موضحاً أن ريع هذا المبنى سيعود على الأسر الفقيرة وطلبة العلم الشرعي والتحفيظ والدعاة وغيرها من أوجه البر المختلفة.

منوهاً بأن الأوقاف تسعى دوماً من خلال مشاريعها الى النهوض بالمجتمع ودعمه ثقافياً واجتماعياً وفكرياً, والنهوض به, وتوثيق علاقة المجتمع بالدين الاسلامي, الى جانب المساهمة في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والفئات الاجتماعية المحتاجة في القطاع من خلال صندوق الزكاة وتنمية الوقف والصدقات والتبرعات في محافظات القطاع الخمسة.

وشكر الأغا مؤسسة مسلم كير ماليزيا ممثلة برئيسها الحج ذو الكفل وهجان والأستاذ أحمد عايش النجار مدير مكتب مسلم كير ماليزيا في فلسطين, سائلاً المولى عز وجل أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم.

بدوره استعرض عايش جهود مؤسسته, في المجال الخيري من خلال تقديم الخدمات الاغاثية والانسانية في عديد الدول الاسلامية, وكان لها دور بارز بعد حرب عام 2009, منوهاً الى أن مؤسسته لن تدخر جهداً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الصهيوني الذي يتعرض له, والحصار الخانق والمفروض على قطاع غزة.