الزكاة بالأوقاف تفتتح معهد ( IHCRO) لتحفيظ القرآن الكريم والسنة

افتتحت الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية معهد ( IHCRO) لتحفيظ القرآن الكريم والسنة, بمسجد الشيخ زكريا في غزة, بتمويل كريم من مؤسسة الهيئة العالمية للرعاية الإنسانية والإغاثة – مكتب غزة ( IHCRO).

وحضر حفل الافتتاح كل من وكيل وزارة الأوقاف د. عبد الهادي الأغا ومدير عام الإدارة العامة للزكاة أ. أسامة اسليم وممثلين عن المؤسسة الممولة, ولفيف من الشخصيات المجتمعية.

وخلال كلمة له قال الأغا :" بفضل الله نفتتح اليوم المعهد القرآني لتحفيظ كتاب الله, والذي تألقت خلاله الهيئة العالمية في تقديم صورة من صور الخير على أرض غزة المباركة ما بين توفير الاسكان للفقراء والايتام وإنشاء المراكز القرآنية التي تعمل على تربية الجيل وإقامة المساجد والأعمال الانسانية والاغاثية".

مضيفاً :"نحن أمام نموذج جديد من نماذج الأعمال الخيرية التي تقوم بها الهيئة والمتمثلة بالمعهد القرآني في مسجد الشيخ زكريا لنشاهد طلبة وطالبات تحفيظ القرآن يرددون آيات الله, لافتاً إلى أن المعهد سيكون له أثراً كبيراً في تخريج جيل القران المتصل بربه والحافظ لكتابه والذي يقود أمتنا نحو الخير والفلاح".

منوهاً بأن شعبنا يتطلع لمزيد من هذه المشاريع الإنسانية التي تعزز صموده وتُشرك أهلنا واخواننا المسلمين في بقاع الأرض في أجر الرباط والثبات والصمود والنصر والتحرير, سائلا المولى عز وجل أن يتقبل منها ومنهم هذه الأعمال.

من جهته أوضح اسليم أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة إدارته لتعزيز احتياجات المساجد ومراكز تعليم القرآن الكريم التي تنفذها بتمويل من أهل الخير ومؤسسات شريكة.

مشيراً الى ان هذا المركز سيتسع لعدد كبير من الراغبين بتعلم وحفظ  القرآن الكريم بالإضافة الى مجالات أخرى لها علاقة بارتقاء المستوى المعرفي لأهالي الحي والمناطق المجاورة