ميثاق

المقدمة

نحرص في وزارة الأوقاف والشئون الدينية على تقديم خدماتنا بجودة عالية ومتميزة، تحقق ثقتكم ورضاكم، وفي هذا السياق يسعدنا أن نلتزم بمجموعة من القيم والأساليب والممارسات الفضلى تجاهكم، لتشعروا بتجربة متميزة أثناء تعاملكم معنا وحصولكم على خدماتنا.

أهداف الميثاق

  1. ضمان تقديم الخدمات وفق معايير الجودة.
  2. تعريف متلقي الخدمة بحقوقه وواجباته تجاه الوزارة.
  3. التعريف بحقوق وواجبات الوزارة تجاه متلقي الخدمة.
  4. تعريف متلقي الخدمة بالوسائل المتاحة لتقديم المقترحات أو الشكاوى أو طرح الاستفسارات.
  5. توفير أداة لقياس أداء مقدمي الخدمات في الوزارة وإداراتها.

قيم موظفي تقديم الخدمة

تحكمنا الأخلاقيات والمبادئ والمعتقدات التالية تجاه متلقي خدماتنا:

  1. التركيز على متلقي الخدمة.
  2. المصداقية.
  3. اللطف.
  4. الكفاءة وتوفير خدمات ذات جودة عالية.
  5. استمرار التحسين.
  6. الموثوقية.
  7. ضمان السرية التامة.
  8. التعاون والعمل الجماعي.
  9. الإيجابية.
  10. العدالة.
  11. النزاهة والشفافية.

التزامنا نحوكم

  1. نحسن استقبالكم ومعاملتكم بلطف واهتمام واحترام.
  2. نتعامل مع احتياجاتكم بمهنية عالية وحيادية وإنصاف ونبذل أقصى جهد ممكن لتلبيتها.
  3. نوفر خدماتنا ونسهل وصولكم إليها في الأوقات وعبر القنوات التي تناسبكم قدر الإمكان.
  4. نتفهم متطلباتكم، ونوفر لكم المعلومات المطلوبة عن خدماتنا.
  5. نوفر خدمة سريعة وسلسة من خلال تقليص إجراءات تقديمها.
  6. نزودكم بالخدمة بما يتواءم مع معايير جودة الخدمات الحكومية.
  7. نحافظ على خصوصياتكم وسرية معلوماتكم.
  8. نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتشارك معكم في تطوير خدماتنا.
  9. نحرص على الرد على استفساراتكم والتعامل مع الشكاوى بسرية تامة.
  10. نستجيب لطلباتكم في الوقت المناسب.
  11. نستقبلكم في أماكن مريحة، نظيفة وسهلة الوصول.
  12. نتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بالشكل الذي يحقق لهم أعلى درجات الرضى.
  13. نتخذ الإجراءات التحسينية بناءً على ملاحظاتكم ومقترحاتكم لتوفير أفضل الخدمات لكم.

ما نتوقعه منكم

  1. تقدير جهود موظفينا في خدمتكم، والتعامل معهم باحترام متبادل.
  2. توفير معلومات ومستندات صحيحة ومحدثة.
  3. إعلامنا بأسرع وقت ممكن في حال وجود خطأ أو تعديل في البيانات.
  4. الالتزام بمواعيد تسليم الوثائق اللازمة لتقديم الخدمة بالشكل المطلوب وفقاً للنماذج المعمول بها والصادرة عنا.
  5. الرد على استفسارات الجهة المختصة بتقديم الخدمة وذلك لخدمتكم بشكل أفضل وفي الوقت المحدد.
  6. المبادرة إلى إبداء ملاحظاتكم البناءة ومقترحاتكم الإيجابية اللازمة لتطوير العمل.
  7. أن يكون التواصل معنا بشأن الخدمة التي تقع ضمن مجال عملنا.
  8. في حال كان لديك مظلمة أو شكوى ضد وزارة الأوقاف والشئون الدينية نرجو أن يتم تقديمها لدى وحدة الشكاوى بالوزارة أو ديوان المظالم.

قياس النجاح

نسعى بشكل مستمر إلى تحسين تجربة حصولك على خدماتنا وذلك من خلال استخدام مجموعة من الأساليب التي تضمن تقديم خدماتنا وفقاً لما يشمله الميثاق من قيم والتزامات وأساليب وممارسات ومن هذه الأساليب:

  1. قياس رضى متلقي الخدمة.
  2. المقابلات مع متلقي خدماتنا.
  3. متابعة مقدمي الخدمات لدينا.

أوقات ومكان تقديم الخدمات

  1. أوقات تقديم الخدمة: من يوم الأحد إلى يوم الخميس من كل أسبوع عمل ما عدا العطل الرسمية ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساءً.
  2. مكان تقديم الخدمة: 

م

المقر

العنوان

1

المقر الرئيسي لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية

دوار أنصار – بجوار مسجد زايد (الكتيبة)

2

الإدارة العامة للزكاة

غزة الزيتون - عسقوله - حي البساتين

3

دائرة التراث الإسلامي

غزة -الشجاعية- سوق العملة- مقر الاوقاف سابقاً

4

مديرية أوقاف الشمال

شمال غزة- بيت لاهيا- الشيخ زايد

5

مديرية اوقاف الوسطى

الوسطى- دير البلح- شارع المستشفى

6

مديرية أوقاف خانيونس

خانيونس- السطر الشرقي- صلاح الدين

7

مديرية أوقاف رفح

رفح - البلد- شارع البحر

8

مديرية أوقاف غزة

غزة - الصبرة - شارع بور سعيد

9

مدرسة الأوقاف الشرعية – بنات

خانيونس- معن- شارع المرور

10

كلية الدعوة الإسلامية فرع الشمال

شمال غزة- بيت لاهيا- شارع المنشية

11

كلية الدعوة الإسلامية- دير البلح

الوسطى - دير البلح -مستشفى الأقصى- شارع الأقصى

12

مدرسة الأوقاف الشرعية للبنين

غزة- الشجاعية -الشعف شارع جمعية الحق في الحياة

13

إذاعة القرآن الكريم

غزة- برج فلسطين- الطابق العاشر

14

دائرة الصيانة

غزة الزيتون - عسقوله - حي البساتين

 

بيانات الاتصال والتواصل:

م

المقر

الموقع الإلكتروني

رقم الهاتف

1

المقر الرئيسي لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية

الموقع الإلكتروني||www.palwakf.ps

                  

2623114

2

الإدارة العامة للزكاة

---

2800655

3

دائرة التراث الإسلامي

---

2829119

4

مديرية أوقاف الشمال

---

2496360

5

مديرية أوقاف الوسطى

---

2529877

6

مديرية أوقاف خانيونس

---

2052095

7

مديرية أوقاف رفح

---

2136996

8

مديرية أوقاف غزة

---

2840916

9

مدرسة الأوقاف الشرعية – بنات

---

2035300

10

كلية الدعوة الإسلامية فرع الشمال

---

2480220

11

كلية الدعوة الإسلامية- دير البلح

---

2539180

12

مدرسة الأوقاف الشرعية للبنين

---

2801342

13

إذاعة القرآن الكريم

الموقع الإلكتروني|| www.quranradiofm.com

2864880

14

دائرة الصيانة

---

2810911