الأوقاف تكرم الفائزين في مسابقة "صناعة التميز 2022"

كرمت الإدارة العامة للمساجد والمديريات في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفائزين في مسابقة " صناعة التمييز 2022 " لاختيار أفضل 30 مسجد في قطاع غزة وأفضل قسم مساجد على مستوى محافظات القطاع.

جاء ذلك خلال حفل نظمته في قاعة القدس بمقر الوزارة بحضور وكيل الوزارة د. عبد الهادي الأغا ومدير عام المساجد والمديريات أ. منذر الغماري و مدير عام شؤون الموظفين أ. ماهر يعقوب و رئيس لجنة الإشراف على المسابقات  أ. راني العدلوني و لفيف من مدراء دوائر و رؤساء أقسام و موظفين.

وخلال كلمة له قال الأغا :"إن بناء النبي للمسجد وقت وصوله المدينه له دلالات على أن المساجد يجب أن تكون مؤسسة صانعة ومؤثرة وذات ثقل وتأثير في بناء الإنسان و المجتمع"، مشيراً إلى أن دور الأوقاف يكمن في إشراك المجتمع المحلي معنا وتحمل المسؤولية لتقوية مكونات و أدوات المسجد المؤثرة في إصلاح المجتمع كله.

و أكد الأغا على ضرورة المضي نحو مأسسة المسجد من خلال تطبيق اللوائح الضابطة لعملها خلال المرحلة القادمة ، إضافة إلى تجويد الخدمات فيها  و ربطها إلكترونيا بالوزارة و تفعيل دورها التعليمي لتقوم بدور الجامعة داخل الحي و تنمية المجتمع و تعزيز دور مجالس الإدارة فيها للوصول سويا نحو المسجد المؤسسة ، متمنيا من الله عز وجل التوفيق نحو تحقيق هذه التطلعات و الخطط مستقبلاً.

ومن جانبه قال الغماري :" من أجمل الأيام أن نقف أمام صفوة الصفوة في المساجد و أمام هذه الوجوه النيرة التي اصطفاها الله لخدمة بيوته في الأرض", مشيداً بجهودهم المباركة في نشر الدين من خلال الترغيب في ريادة بيوت الله و حسن المعاملة و جودة الخدمات المقدمة للمصلين و تقديم نموذج الإمام و المؤذن و المحفظ الرسالي للجمهور .

ومن ناحيته أشار  العدلوني إلى أن مسابقات صناعة التميز تم إدراجها ضمن خطة الإدارة العامة للمساجد و المديريات للعام 2022 انطلاقا من رؤية الوزارة و رسالتها الرائدة في تعزيز دور المساجد في المجتمع و تأكيدا على أهمية رعاية بيوت الله بما يساهم في تأدية دورها على الوجه الأمثل ، وإشراك المجتمع للقيام بدوره الفعال تجاه المساجد ، داعيا  إلى المزيد من العطاء و الرعاية لبيوت الله لتكون منارة للهدى و الفلاح و مكان فسيح الطاعة و العبادة.

و في ختام الحفل قام وكيل الوزارة بتكريم أفضل 30 مسجد في قطاع غزة و القائمين على تنفيذ المسابقات و رؤساء أقسام المساجد  و تكريم العاملين في المساجد الفائزة ،  إضافة إلى تكريم أفضل قسم مساجد على مستوى المحافظات